هناك العديد من أنواع hستضافة الويب التي تقدمها بعض الشركات والمواقع الكبرى كما تحدثنا في مقال سابق, أما في هذا المقال سوف نتحدث عن بعض الأنواع الأخرى الشهيرة والمميزة لإستضافة المواقع أو الويب هوستينج، فإذا كنت ترغب بإستضافة موقعك الإلكتروني لدى موقع شركة كبيرة وتريد معرفة أي أنواع الاستضافات يناسبك ويناسب موقعك، كل ماعليك هو قراءة هذا المقال والتركيز على النوع الذي تفضله.

بعض أنواع استضافة الويب

  • الشير هوستينج أو الاستضافة المشتركة:

هو نوع من أنواع الإستضافات المتعارف عليها، وهذا النوع يعمل من خلال وضع الموقع الإلكتروني الخاص بك مع بعض المواقع الاخرى التى تشبه موقعك من حيث أشياء عديدة مثل الحجم والمساحة، ويتم وضع واستضافة المواقع كلها على نفس الخادم الذي يقدمه موقع الشركة المستضيفة لك. الكثير من المهتمين يعلمون أن هذا النوع من الإستضافة يعد الأقل سعرا و أوفرهم مقارنة بأنواع الإستضافة الأخرى ما عدا المجانية بالتأكيد، وهذا بدوره جعل من هذا النوع الأشهر من بين الأنواع الأخرى. يفضل أصحاب المواقع الصغيرة التجارية والشخصية هذا النوع من الاستضافات أيضا بسبب قدرته علي توفير المال لرخص سعره. ومن أهم عيوب هذا النوع وأبرزها هو أحيانا ما يختلط الموقع الخاص بك بالمواقع الأخرى التي تم استضافتها على نفس السيرفر وذلك بسبب الضغط الناتج عن عدد الزيارات الكثيرة للموقع.

  • الإستضافة السحابية:

يعتبر هذا النوع حلا لمشكلة النوع السابق والتي تتمثل في عدم قدرة الخادم على التعامل أثناء ارتفاع أعداد الزيارات، لذلك تعد الاستضافة السحابية هي الحل لما لها من قدرة فائقة على التعامل مع الخادم فى حالة زيادة عدد الزيارات، وذلك بسبب أنها توفر العديد من السيرفرات الخاصة والتي يطلق عليها السحابة وذلك لإستضافة المواقع عليها وهذا السبب الرئيسي لقدرة هذا النوع على التعامل مع الكم الهائل من الزيارات، على عكس النوع السابق الذي يوفر خادما واحدا مشتركا بين المواقع التي يتم استضافها.

إذا أردت أن تأخذ قرارا بشأن أي من الأنواع تستضيف موقعك بها عليك قراءة المقال بإمعان والتركيز على مميزات وعيوب كل نوع منها.