كل ماتريد معرفته عن الباندويث أو الترافيك

Author: | Posted in Uncategorized No comments

الباندويث أو الترافيك هذا المصطلح التقني غريب نوعا ما، لذلك تجد الكثير من المهتمين بمجال إستضافة المواقع أو الأشخاص المبتدئين في هذا المجال يتسائلون دائما عن معنى الباندويث أو الترافيك، وما فائدة الباندويث للموقع أو ما فائدته بالنسبة لنا وللمواقع الخاصة بنا. في هذا المقال سوف نتعرف عن بعض المعلومات العامة والهامة بشأن الباندويث (الترافيك)، ويمكنك معرفتة المزيد من خلال زيارة الموقع التالي الباندويث، وفيما يلي نبذة مختصرة عن الباندويث (الترافيك).

ماهو الباندويث

يعرف الباندويث في مجال إستضافة المواقع الإلكترونية عن أنه حجم البيانات المتناقلة والمتداولة بين الموقع وبين القراء أو الزوار في الموقع. توفر لك باقات استضافة المواقع الإلكترونية عددا محددا من الباندويث وذلك حسب قيمة ونوع الباقة التي قمت باختيارها مسبقا عند إتمام عملية الاستضافة، فمنهم من يوفر لك عددا لا محدودا من الباندويث ومنهم من يضع لك حدا للباندويث طبقا للباقة كما أوضحنا، وتستهلك بالطبع الكمية المحددة بزيادة الطلب على نقل البيانات بين الزوار والموقع بشكل كبير، وهنا تحدث بعض المشاكل لصاحب الموقع إذا نفذت كمية الترافيك الخاصة بالموقع، من بين هذه المشاكل أن موقعك سوف يتم إغلاقه مباشرة بمجرد نفاذ كمية الباندويث مؤقتا حتي ميعاد تجديد الاستضافة، ولذلك يبحث الكثير من أصحاب المواقع عن طرق جيدة للحفاظ على الترافيك الخاص بالموقع أو تقليل كمية الاستهلاك. في السطور القليلة القادمة سنوفر لك بعض النصائح التي من الممكن أن تساعدك في الحد من استهلاك الباندويث.

كيف تقلل من استهلاك الباندويث

  • من الأشياء التي تستنزف الباندويث هي الإفراط في إرسال الرسائل من الموقع الخاص بك، فإذا كنت تحاول المحافظة على الاستهلاك يجب عليك عدم الإفراط في المراسلة.
  • عند تصميم الموقع يجب عليك عدم الاكثار والافراط في وضع الصور والملفات داخل الموقع لأن كل صورة وكل ملف تقوم بتحميله له مساحة تخزين والإفراط في تحميل الصور على الموقع يؤدي إلي استهلاك الباندويث بشكل كبير، لذا ننصحك بضغط الصور وتصغير مساحتها وليس الحجم وذلك حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من مساحة الترافيك أو الباندويث المخصص لنوع الإستضافة المشترك بها و لموقعك ايضا.